• ×

10:06 صباحًا , الإثنين 17 شعبان 1440 / 22 أبريل 2019

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


التاريخ منذ 4 أسبوع 03:04 مساءً
أجمل الملكات .. في عيني
image

اليوم الحادي والعشرون من شهر مارس المصادف لأول أيام فصل الربيع وما يحاك حوله من أقوال صرفت النظر معرضاً عن كل ما فيها، متمسكاً برأيي المتواضع وبكل ما لديَّ من قناعة أن الطفل يبقى عبقرياً حتى يفقد والدته، وأن النعيم هو أن تكون أُمك على قيد الحياة، ومن عاش خادماً تحت قدم أُمه، عاش سيداً على رؤوس قومه، وأُمي لذة الحياة في نظري وداخل فؤادي والرجال صنعتهم أمهاتهم، وهنَّ سِر بقائهم وتضحي من أجلهم بالغالي وكل نفيس.

ويبدأ الحنان جلياً مع لحظة ضم الأُم لرضيعها لأول مرة لتبدأ معها الحياة من جديد، متناسيةً إجهاد المخاض وآلام الولادة، فأعتذر لأُمي لأنها سهرت على نشأتي .. ورعايتي .. وتحملت طيشي وإزعاجي .. وتجاوزت عن أخطائي، وتذكرت حسناتي، وليس في العالم وسادة أنعم من حضن أمي .. إنها أُمي .. تاج رأسي .. هي مأمني .. وأماني، وإذا صغر العالم كله تبقى الأُم كبيرة، هي الدنيا بأكملها في كل عام .. بل في كل لحظة والأُم مصدر حنان لا ينتهي.

الأُم تُحب من كل قلبها والأب يحب بكل قوته، كل القلوب يُغيِّرُها الوقت .. إلا قلب الأب والأُم .. يبقى جنة دائمة، وبر الوالدين ليست مناوبات وظيفية بينك وبين إخوتك وأخواتك بل هي مزاحمات على أبواب الجنة (وبالوالدين إحسانا) ويكفيهما شرفاً أن أوصى بهما رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم "أُمك .. أُمك .. أُمك .. ثم أبيك" ويكفيك فخراً يا أُمي أن الجنة تحت أقدام الأُمهات.

حقاً لا يوجد كلام يوفي بوصفك .. يا أُمي يا أغلى وأثمن هدية من رب العالمين إنكِ النبع الذي لا يجف أبدا وجزى الله خيراً أبي حيث إختارك لي أُماً فأنتِ أميرة كل البلاد .. وأنت ملاك من البشر يا أرق مخلوق على وجه الاأض .. يا أطهر قلب .. آه .. يا أُمي ما أعظمك يا (أجمل الملكات .. في عيني) كل عام وكل حين وكل لحظة .. للأم عيد ودعوات من قلب صادق مدي الدهر وبكل أيام العمر مستمرة (وقل ربي إرحمهما كما ربياني صغيرا).

وكل عام وأُمهات المسلمين بألف خير اللهم أرحم أُمي وأبي وأُمهات المسلمين وأبائهم واجعل مثواهم جنة الفردوس.. آمين.

تعليقات 1 إهداءات 0
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • منذ 4 أسبوع 03:56 مساءً قلبي شمالي :
    مقال يلامس القلب ومشاعر لا توصف
    بارك الله بك سلمتا لنا وسلم قلمك الجميل المبدع دائمآ

القوالب التكميلية للمقالات

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:06 صباحًا الإثنين 17 شعبان 1440 / 22 أبريل 2019.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET